Membres

mercredi 19 janvier 2011

.ايمان نيوز 
 في تحدي كبير للحكومة
سيفيتال ترفع سعر السكر إلى 100دج للكيلوغرام الواحد
رفعت شركة سيفيتال الجزائرية نهار اليوم الخميس 13-01-2011 سعر السكر ليصل إلى 100دج للكيلوغرام الواحد حسبما أكدته إحدى الصحف الجزائرية
و أكد نفس المصدر أن هذا الارتفاع راجع إلى المضاربة التي حدثت في السوق الوطنية في الأسابيع القليلة الماضية.

و في هذا الصدد،أشار رئيس شركة سيفيتال أن لا علاقة له برفع الأسعار وان هذا راجع إلى رفع الضريبة الجبائية ،التي بسببها قامت أعمال الشغب الأسبوع الماضي في  بعض المدن الجزائرية كوهران ،العاصمة،احتجاجا.

وتفاديا لعدم تفاقم أعمال الشغب التي وصلت إلى التكسير و النصب والحرق ألغيت الضرائب المستوجبة على التجار بالتالي انخفاض الأسعار حيث وصل سعر السكر إلى 90 دج.

وجدير بالذكر أن شركة سيفيتال التي تسيطر على السوق منذ عدة سنوات تريد تحدي الحكومة برفعها لسعر السكر لان الأسعار التي وضعتها الدولة لا تتماشى مع مصالحها.







 ايمان نيوز
في محاولة لتهدئة الأوضاع
الرئيس بوتفليقة يزور تونس
يقوم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بحر هذا الأسبوع بزيارة البلد الشقيق تونس الذي يعيش حاليا انتفاضة شعبية ،حسبما أكدته إحدى الصحف الجزائرية.
وأكد نفس المصدر أن الرئيس الجزائري يقوم بهذه المبادرة تضامنا مع الشعب التونسي ومحاولة منه اقتراح حلول للحكومة التونسية المتبقية باعتباره محنك سياسيا.

وفي نفس السياق، فان الاضطرابات التي يعيشها الشارع التونسي سببها القمع و التهميش و التحقير من طرف الدولة الديكتاتورة.

وفي هذا الصدد أشار الرئيس بوتفليقة إلى  أن الشعب لديه الحق في المطالبة بالحرية من نضام بقي متجذرا طيلة 50 سنة ،و أشار أيضا إلى ضرورة الاستماع إلى مطالب الشعب .

وجدير بالذكر أن الرئيس عبدالعزيزبوتفليقة ترأس عدة مناصب مهمة في مسيرته المهنية قبل و بعد الاستقلال أخرها رئاسة الجمهورية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire