Membres

mercredi 19 janvier 2011


بعدغياب دام 20 سنة
فلة عبابسة تغني في مصر
ايمان نيوز .الجزائر

تحيي الفنانة  الجزائرية فلة عبابسة الاسبوع المقبل حفلا فنيا في القاهرة بمناسبة افتتاح الدورة العشرين لمهرجان الاغنية العربية بدعوة رسمية من الجهات المعنية باالمهرجان بعد ان سوت وضعيتها مع السلطات المصرية حسبما اكدته لاحدى الصحف الجزائرية.
وفي نفس السياق ،فان فلة كانت قد منعت من دخول الاراضي المصرية بعد الفضيحة الاخلاقية في بداية التسعينات حيث تم القبض عليها متلبسة بتهمة قيامها بافعال مخلة للحياء ، بالاضافة الى حجز انواع من الحبوب المنشطة.

و في هذا الصدد ،فان محكمة جنح اداب  القاهرة قضت بحبسها لمدة ثلاث سنوات مع الشغل و النفاذ بتهمة تاسيس شبكة دعارة لمدة ثلاث سنوات ،حيث قضت هذه العقوبة في سجن القناطر .

واكدت فلة انها رغم كونها مظلومة فانها لم تستانف الحكم الذي صدر في حقها كي لا تضيع وقتها في المحاكم من دون نتيجة مفضلة قضاء العقوبة خلف سجن القناطر كما انها لم ترد ان تغتال فنيا وهي في اولى خطواتها،لكنها اليوم تعود بقوة الى مصر كما حلمت دائما.

وتجدر الاشارة ان فلة الجزائرية  من عائلة  فنية عريقة و محافظة فهي ابنة عبد الحميد عبابسة رائد الاغنية البدوية في الجزائر ، كما انها بدات مشوارها الفني وعمرها لم يتجاوز السادسة عشر الى  يومنا هذا.








بسبب انتحار بائع متجول
اركان النظام التونسي تهتز
ايمان نيوز .الجزائر 

يعيش الشارع التونسي منذ اسابيع حالة من الاضطرابات و الانتفاضات الشعبية التي ادت الى خسائر بشرية كبيرة حسبما اكدته وسائل الاعلام الدولية و العربية .
واكدت نفس المصادر الى ان هذه المظاهرات راجعة الى تردي المستوى المعيشي وكثرة البطالة ورفض سياسة الدولة الديكتاتورية التي دامت 50 عاما.

وفي نفس السياق ،لم يحرك الرئيس التونسي ساكنا امام التجاوزات التي تحدث ولم ياخذ بعين الاعتبار مطالب المتظاهرين التي كانت سلمية في بادىء الامر .

و مازاد الطين بلة ان مصالح الامن تعرضت للمتظاهرين واستعملت اشد اساليب القمع و القتل حيث سقط ازيد من 50 متظاهرا هم مثقفين ومحامين وشباب و اثر هذه الانقلابات اضطر الرئيس بن علي الى الفرار ليسقط حكمه بعد ذلك.

وجدير بالذكر ان هذه المظاهرات بدات عند انتحار شاب تونسي حاصل على شهادات عليا بسبس منعه من مزاولة مهنته كبائع متجول من طرف الامن.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire