Membres

dimanche 13 février 2011


بعد اعتصامات دامت 20 يوما                  
الرئيس المصري يعلن استقالته للشعب
أعلن الرئيس المصري محمد حسني مبارك اليوم الخميس 10-02- 2011 استقالته بمقر رئاسة الجمهورية بعد الاضطرابات  و الانتفاضات الشعبية التي شهدتها الدولة خلال الأيام القليلة الماضية ، حسبما أكدته وكالة الإنباء الجزائرية.

و أكدت نفس المصادر ان هذه الانتفاضات راجعة الى تردي الأوضاع المعيشية والسياسية و الاقتصادية، و احتجاجا على فساد الحكم.

وفور إصدار بيان الاستقالة احتشد مئات ألاف المصريين في مختلف أرجاء البلاد ليعبروا عن فرحهم بإسقاط النظام.

وجدير بالذكر هذه الاستقالة جاءت بعد عشرين يوما من الاعتصامات التي رغم القمع والقتل من طرف الشرطة الا أنها واصلت مسيرتها لتحقق هدفها في الأخر.








في اطار طبعته الخامسة عشر                   
الوزيرة تومي تفتتح الصالون الدولي للكتاب

افتتحت وزيرة الثقافة خليدة تومي أمس السبت 30-10-2010 الصالون الدولي للكتاب في طبعته 15 بقصر المعارض ساف يكس ،مؤكدة على الأهمية التي يجب ان تولى للكتاب و القراءة، حسبما أكدته إحدى الصحف الجزائرية.

وتجري فعاليات  هذا الصالون من يوم السبت 30-10-2010 الى غاية 07-11-2010 ،و سيشارك اكثر من 200 عارض و عدة دول عربية وأجنبية ، كما سيشهد عدة نشاطات ثقافية وندوات .

وفي هذا الصدد تتوافد جموع الزوار من مختلف الشرائح على أجنحة المعرض بهدف الاطلاع على مختلف الكتب و التعرف على أسماء بارزة في عالم الأدب و الفكر من داخل الوطن وخارجها.

وتجدر الإشارة ان الصالون الدولي للكتاب لقي نجاحا كبيرا هذه السنة  مقارنة بالطبعات السابقة ،حيث تم تكريم العديد من الأدباء الراحلين كالأديب الراحل الطاهر وطار.





Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire